স্বাগতম! অনলাইনে ইনকাম, ফ্রিল্যান্সিং, এসইও এবং ডিজিটাল মার্কেটিং এর সকল তথ্য পেতে যুক্ত থাকুন টেক বাংলা ইনফো-এর সাথেই থাকুন।

نماذج امتحانات ضباط الشرطة بالمغرب بالفرنسية مع التصحيح pdf

مواضيع ضباط الشرطة بالفرنسية نماذج امتحانات ضباط الشرطة بالمغرب PDF نماذج امتحانات ضباط الشرطة القضائية دليل تحضير مباريات الشرطة PDF

نماذج امتحانات ضباط الشرطة بالمغرب بالفرنسية مع التصحيح pdf





concours police maroc 2022-2023


 كثير من الناس يريدون أن يصبحوا ضابط شرطة. هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تختار هذه الوظيفة. يرغب معظم الناس في التواصل ومساعدة الآخرين. يشعر الكثير من الناس بالحاجة إلى أن يكونوا نشطين في المجتمع. وهناك بعض الأشخاص المهتمين فقط بالعمل الجاد لإنفاذ القانون.

 

إمتحان ضباط الشرطة داخلي

نماذج امتحانات عمداء الشرطة PDF

نموذج امتحان ضباط الشرطة 2022 

 

إذا كنت واحدًا مما سبق ، فمن المهم أن تعرف وتفهم كيفية الحصول على وظيفة كضابط شرطة. هنا ، سأفحص ضابط الشرطة وكيفية الحصول على وظيفة ضابط شرطة.

  

لتصبح ضابط شرطة ، يجب أن تستعد للامتحان 

 

 

إذا كنت ترغب في الحصول على وظيفة في تطبيق القانون ، فستحتاج إلى اجتياز سلسلة من الاختبارات لإثبات أنك مؤهل. قد لا يكون هذا عادلاً ، لأن بعض الأشخاص لا يقومون بعمل جيد في الاختبارات مثل الآخرين ، ولكن هذا هو الحال. إذا كنت ترغب في اجتياز اختبار الشرطة الكتابي بألوان متطايرة ، فأنت بحاجة إلى بعض الإرشادات. يجب أن تكون واحدًا من الأفضل للوظيفة.

 

 

 

لماذا يجب أن تكون أفضل ما يمكنك أن تكونه 

  

أبحث عن وظيفة شرطة تنافسية. نحن بالتأكيد بحاجة إلى عمال ، ولكن هناك أيضًا العديد من الأشخاص الذين يحاولون الحصول على الخانات الزمنية المتاحة. هذا يعني أن اجتياز الاختبار الكتابي للشرطة والاختبار الشفوي اللاحق ليس ضمانًا وظيفيًا. ستحصل على درجة جيدة لتضع نفسك فوق الآخرين الذين يبحثون عن نفس المستوى.

 

 

 

هذا هو السبب في أنه من المهم للغاية معرفة كل ما يمكنك تعلمه عن أنظمة الشرطة وممارسات الشرطة الفعالة ووضع حياتك كلها في أن تصبح ضابط شرطة. فقط أولئك الذين يركزون بشكل كامل على العملية ينجحون.


يجب عليك أيضًا التأكد من أن لديك دليلًا جيدًا سيساعدك خلال عملية تعلم كل ما تحتاج إلى معرفته.

  

إذا كنت تفكر في أن تصبح ضابط شرطة ، فهناك إيجابيات وسلبيات واضحة لهذا المنصب.


إيجابيات و سلبيات العمل في الأمن الوطني


 ضع في اعتبارك عيوب الوظيفة  ضباط الشرطة بالمغرب قبل التقديم: 

 سلبيات العمل في الأمن الوطني

  

إنها وظيفة خطيرة. بعد سنوات من الخدمة ، من الصعب على الناس أن يتقبلوا من هم. دعنا نواجه الأمر ، في هذه الوظيفة ، سوف تتعامل مع الأشخاص الذين يواجهون صعوبات وفي حالات الأزمات. كل يوم ، سترى أشخاصًا يعتقدون أنهم لا يعرفون شيئًا ، أو قد يريدونك ميتًا ، أو الذين قد يضربون أو يقتلون شخصًا آخر. إنها ليست وظيفة جميلة ، وأن تكون صارمًا مع الناس .


الطلب ووقت العمل كبير. الإجهاد الوظيفي والتعب مرتفعان في منطقة العمل هذه. كل يوم هو يوم مرهق في العمل. ستحب الطاقة العالية وتكافح من أجل حب هذه الوظيفة. يجب أيضًا أن تقضي إجازة تطمئن إلى أنه ليس كل شخص في العالم مجرمًا. يتطوع العديد من الموظفين بوقتهم وطاقتهم للمنظمات غير الربحية لمساعدة منظمات المجتمع الأخرى. من الصعب أن تعيش حياة أسرية عادية عندما تكون ضابط شرطة. نظرًا لأن ضباط الشرطة يحجمون عن الاعتراف بأن لديهم مشاكل شخصية خوفًا من تعريض عملهم للخطر ، فإن تعاطي الكحول والمخدرات أمر شائع. معدل الانتحار أعلى من المتوسط ​​لهذه المهنة. بسبب ساعات العمل الطويلة وساعات العمل الطويلة ، لا يعود العديد من العمال إلى منازلهم في الوقت المناسب لمشاركة وجبات الطعام مع عائلاتهم.


ومع ذلك ، يعترف العديد من ضباط الشرطة بأنهم إذا أتيحت لهم الفرصة ، فلن يختاروا أي وظيفة أخرى. إنهم يحبون عملهم. بعض الفوائد التي يذكرونها هي: 

 

إيجابيات العمل في الأمن الوطني 

 

1. مزايا كبيرة ، والتي تشمل التأمين ، ودفع الإجازة ، والإجازة المرضية ، وخطط التقاعد ، والزي الرسمي ، والمعدات. 

2. من المتوقع أن تزداد فرص العمل مع ارتفاع معدل الجريمة. ستتمتع بميزة واضحة في المنافسة على فرص العمل إذا قمت بعمل جيد في الجوانب الجسدية والعقلية للاختبار. من المرجح أن يتم توظيف خريجي الجامعات. 

3. في كثير من البلدان ، تحظى الشرطة بالاحترام والتقدير من قبل المواطنين. غالبًا ما تحمل الشرطة هذا الاسم في بلد يُطلب فيه الأبطال دائمًا. 

4. مجموعات مختلفة ، تسعى جاهدة لتحب هذا العمل. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأشخاص الذين تم تسريحهم من الجيش يجدون انتقالًا سهلاً في هذا العمل. 

5. تقدم خدمات الشرطة خدمات متنوعة داخل القوة. يمكنك أن تكون ضابط شرطة يركب حصانًا أو سيارة أو قاربًا أو طائرة هليكوبتر أو دراجة نارية أو دراجة أو قدمًا أثناء واجبك. 

6. على الرغم من أنها ليست السوق الأعلى ربحًا ، إلا أن الخدمة تتسم بالمرونة والموثوقية.

  

7. يمكنك التقاعد بعد 20 عامًا من الدخل.

 

حقيقة كونك ضابط شرطة 

 

دليل تحضير مباريات الشرطة PDF

 

 

إذا كنت ترغب في ممارسة مهنة كضابط شرطة ، فهناك بعض الحقائق التي تحتاج إلى معرفتها وفهمها. كل يوم تذهب إلى العمل ، فإنك تخاطر بالتعرض للإصابة وربما تفقد حياتك. إنها ليست مجرد وظيفة. انها طريقة للحياة... طريقة الحياة ... أن يبذل المرء نفسه في خدمة الآخرين. يجب عليك تقييم نفسك باستمرار للحفاظ على مستوى عال من الاحتراف. عليك أن تنتبه إلى ما يناسبك وما لا يناسبك. يجب أن تتعلم "تفهم" المخاطر و "الشعور" بسلوك الأشخاص الذين تقابلهم. النزاهة والكفاءة المهنية والمعايير العالية مهمة عندما يتعلق الأمر بكونك ضابط شرطة. تدريب الشرطة 

 

 

 

عندما يتعلق الأمر بكونك ضابط شرطة ، هناك معايير واضحة عندما يتعلق الأمر بالتعليم. الأكثر شيوعًا هو التخرج من مدرسة العدالة الجنائية أو "مدرسة الشرطة". في هذا الجزء من تدريبك ، سوف تغطي وتتعلم دورات مهمة للغاية. وهي تشمل المستجيبين الأوائل وتدابير السلامة ولوائح الشرطة وحدودها. ستغطي أيضًا القوانين والسياسات والإجراءات واللوائح التي تحكم تطبيق القانون في الولايات المتحدة. سيكون لديك أيضًا الكثير من التوتر في التمرين. لا تهدف هذه الدورة إلى جعلك قويًا جسديًا فحسب ، بل إنها مصممة لتجعلك قويًا عقليًا وعاطفيًا. هذا التدريب المهم سيعدك للحياة في الشوارع. حدد قسم الشرطة 

 

 

بمجرد تخرجك من مدرسة العدالة الجنائية أو أكاديمية الشرطة ، حان الوقت للعثور على فرع. سوف تقضي وقتًا في البحث عن التوظيف والتعويضات والمزايا وسياسات الأداء. سترغب أيضًا في التفكير في المناطق التي تغطي المناطق التي تعرفها. يجب أن يكون لديك نقطة بداية ، والأدوات اللازمة للميدان.


سيكون دخولك في مهنة الشرطة أمرًا صعبًا ومثيرًا. يحلم العديد من الأطفال بأن يصبحوا ضابط شرطة. يلعب العديد من الأطفال ألعاب الشرطة في سن مبكرة. كونك ضابط شرطة ليس بالأمر السهل. ستجتاز العديد من الاختبارات وستكون بصحة جيدة ولياقة بدنية. هناك اختبارات دخول مثل اختبار الشرطة الأولي أو اختبار الدخول القياسي الذي يتعين على المرء اجتيازه للانضمام إلى قوة الشرطة. لا يمكن للجميع اجتياز هذا الاختبار. هناك معايير معينة لإجراء هذا الاختبار. يجب أن يكون عمرك 18 عامًا لإجراء هذا الاختبار.

 

نماذج امتحانات مفتشي الشرطة بالفرنسية مع التصحيح pdf





  

بشكل عام ، لا يوجد حد أعلى ولكن في معظم الحالات سيكون 50 أو 55 عامًا. بصرف النظر عن ذلك ، يجب أن يعرف الشخص كيفية القيادة والسباحة والجري. يجب أن تخصص في الرياضيات أو المحاسبة أو علوم الكمبيوتر في الكلية. تأكد من أنك تتغذى جيدًا. يخضع المتقدمون لاختبار كتابي للتحقق مما إذا كانوا يتذكرون أشياء معينة. يُطلب من الناس الركض لعدة كيلومترات من أجل التحقق من صحتهم. كل عام ، يخضع العديد من المرشحين لهذا الاختبار ليصبحوا ضابط شرطة. يظهر أن الناس أكثر اهتماما بالعمل والعمل الشرطي.


مواضيع ضباط الشرطة بالفرنسية


يلعب كل ضابط شرطة دورًا مهمًا في أمن بلده. نظرًا لأن كل قسم يتم وضعه في أجهزة الكمبيوتر ، يجب أن يكون لدى الأشخاص معرفة جيدة بأجهزة الكمبيوتر. يجب أن يجتاز كل منهم مقابلة شفهية واختبار كشف الكذب واختبارًا نفسيًا. سيتم تدريب الجميع وفقًا لموهبته. لا يمكن لأي شخص أن يصبح ضابط شرطة. لن يذهب الجميع إلى الميدان. بناءً على مهاراتهم ، سيتم تدريب الأشخاص في قسم معين. الفحوصات الصحية مهمة للجميع. غالبًا ما يتم تنفيذ هذه الأدوار من قبل ضباط الشرطة السابقين. بمجرد إكمال جميع الاختبارات ، سيتم إعطاؤك معاينة للعمل الميداني وبناءً على ذلك ، سيتم تعيينك في قسم. غالبًا ما يكون من المفيد ، ولكن ليس مطلوبًا ، الحصول على درجة جامعية في العدالة الجنائية. مع وجود كل المنافسة على وظائف الشرطة ، يعتقد العديد من الخبراء أنه يجب عليك الحصول على شهادة قبل التقدم إلى أكاديمية الشرطة. المتطلبات الصحية للشرطة للموظفين 

 

نماذج امتحانات ضباط الشرطة القضائية






 

 

يمكن أن تختلف متطلبات اللياقة البدنية للشرطة من وظيفة إلى أخرى ، ولكنها تهدف جميعًا إلى تلبية ثلاثة معايير لياقة عامة: 

  

القوة العضلية والقدرة على التحمل 


 Stage Police maroc

 

ج ، يبدأ الاختبار بتقييم لقوتك وقدرتك على التحمل ، والذي يتكون من تمارين الجلوس ، والضغط وربما اعتمادًا عليك في تخطيطات المكتب. بمجرد الانتهاء من محطة التدريب هذه ، سيتم توجيهك إلى سباق 300 متر. بمجرد الانتهاء من ذلك ، ستقوم بالجري لمسافة 1.5 ميل و / أو تسحب رصاصة أو أحيانًا مسار عقبة.


تتوفر العديد من خدمات الشرطة في مناطق مختلفة: 

  

بستاني  

ضابط عسكري  

مكافحة الإرهاب  

إدارة  

حماية الطفل  

الحماية الدبلوماسية  

محققون سريون (مخدرات ، غوغاء ، جريمة منظمة)  

التحقيق في الجرائم الخطيرة مثل الاحتيال والاغتصاب والقتل والسرقة والاتجار بالبشر أو المخدرات. 

مزيل الألغام  

قوات العمليات الخاصة (سوات)   

زعيم الاتحاد  

مدير مرافق المدرسة  

قائد طائرة هليكوبتر  

السجن

 

 

 

  

ماذا يفعل بعض ضباط الشرطة في يوم العمل؟ 

  

يقومون بأشياء مختلفة ، ولكن بعض المهام الشائعة هي: 

 

 

1. القبض على الناس بأوامر معلقة 

 

2. مقابلة الشهود والمشتبه بهم 

 

3. شهد في المحكمة 

  

4. دورية في المناطق عالية الجريمة 

 

6. إصدار المخالفات المرورية 

 

يمكن أن يكون العمل كضابط إنفاذ القانون مهمة مرهقة ، حيث لا يعرف الضباط أبدًا متى يمكن وضعهم في موقف خطير. يمكنك الجلوس على مكتب لكتابة كتاب مرة واحدة ، وبعد ذلك يتم استدعاؤك إلى مسرح جريمة خطيرة في المرة التالية. يعمل معظم الموظفين أيضًا 40 ساعة على الأقل في الأسبوع ، وقد يشمل التحول الليالي وعطلات نهاية الأسبوع. عمل الشرطة هو خدمة على مدار 24 ساعة ويجب أن يكون الضباط في الخدمة في جميع الأوقات. كيف تستعد لتكون ضابط شرطة؟ 

 

 

 

في معظم الحالات ، يجب أن يكون الموظفون مواطنين أمريكيين ، على الرغم من أن المقيمين الدائمين قد يكونون في بعض الأحيان ضباط إنفاذ القانون. يجب أن تكون في حالة بدنية جيدة وأن تتمتع بحسن الخلق. كحد أدنى ، يجب أن تكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة واجتياز الاختبارات الكتابية والبدنية المطلوبة.

 

نماذج امتحانات ضباط الشرطة بالمغرب PDF






 

 

ستجعل خبرة العمل في مجال ذي صلة ، مثل أمن المتجر أو حارس الفندق أو حارس الأمن ، مهمة ضابط الشرطة أسهل. لا تتطلب معظم أقسام الشرطة بالولاية والمحلية الحصول على شهادة جامعية ، ولكنها قد تتطلب بعض الشهادات الجامعية. غالبًا ما تتطلب وكالات إنفاذ القانون الفيدرالية شهادة في العدالة الجنائية أو إنفاذ القانون. عندما يتم تعيينهم ، تقوم أقسام الشرطة بشكل شبه عالمي بوضع مجندين جدد من خلال أكاديمية أو تدريب لتعلم أساسيات القسم. سيتم تغطية أشياء مثل مراقبة الأسلحة والأشخاص في السجون ، بالإضافة إلى العديد من الإجراءات الإجرائية والأمنية الأخرى.

Post a Comment